Sunday, May 22, 2011

مختل يقطع راس سائحة في اسبانيا ويطوف به صائحا: هذه متعتي


لقيت احدى السائحات البريطانيات مصرعها في "تينيريفي" في اسبانيا امس الجمعة، بعدما قام متشرد بلغاري بفصل رأسها عن جسدها مدعيا بانه "رسول الله"، وتم القبض عليه. وصرح الرئيس المحلي لـ"تينيريفي" خوسيه ريفيرون، بأن هذا الرجل الذي يبلغ من العمر (28 عام) كان فرد غريب الاطوار، وله تاريخ مع الشرطة، في إزعاجه وترهيبه لعابري السبيل.

و قد سبق وأطلق سراح هذا الرجل، من مصحة عقلية في شهر شباط، بسبب تاريخه بإزعاج المارة وتخويفهم، مثل قلع اسنان أحد الغرباء المارين بالشارع، وذلك قبل ان يرتكب جريمته البشعة والمخيفة التي وصفها الرئيس ريفيرون بأنها أكثر الجرائم ارهابا حصلت في هذا المكان، إذ قتل سائحة بريطانية اسمها بريتون (62 عاما)، أثناء تسوقها بأحد متاجر المنتجع في اسبانيا.

وتم طرح أسئلة كثيرة حول سبب أحتواء السلطة المحلية لرجل كهذا له سوابق مع الشرطة، ومختل عقليا. وقد تدوال الاعلام المحلي أسم هذا الرجل المختل بأسم دايان فالينتينوف دي. وحسب تصريحات الرئيس ريفيرون، فان الرجل يسكن في منزل شبه مهجور.

وفي اعقاب الهجوم، ركض الرجل حاملا رأس ضحيته وجاب به الشارع صائحا بفرحة: "هذه هي متعتي!!" وتابع قائلا: "ان الله على الارض"، حسب ما ذكرت وسائل اعلام محلية. وقال تاجر نبيذ تواجد بالمكان، ويدعى دافيد سكوت (41 عام) بان المهاجم قضى اغلب الايام متجولا مقابل مسرح الجريمة على بعد 50 متر، "يتكلم مع نفسه، ويتساءل بعنف". وتابع: "لقد كان مشوشا كثيرا ومخيفا، فكان الانسان الذي تتجنبه اثناء مرورك امامه، كما وأنه على الاغلب أختار ضحيته بالصدفة".

وبعد ان ركض في الشارع حاملا رأس ضحيته، لاحقه رجال أمن المنتجع، وعدد من شهود العيان. وأثناء ركضه، انحشر في زاوية بعدما القى سائق دراجة نارية ايطالي خوذته على رأس الرجل القاتل، فتعثر الرجل وسقط رأس الضحية من يده، فهجم عليه سائق الدراجة الذي عرف باسم ديفيد، وحاول تكبيله ولم يستطع الرجل ان يطلق سراح نفسه، وساعد بعض الرجال ديفيد على تكبيل الرجل حتى وصلت الشرطة.

وقال شهود عيان بأن الرجل اشترى سيفا من متجر رخيص ونفذ جريمته رغم وجود الحراس في المكان، وكان كل شيء طبيعيا، ولكن فجأة تحول كل شيء الى حادثة مرعبة.

Tuesday, May 17, 2011

أول عربية تحترف كمال الأجسام


اعتدنا أن نجد الفتاة تهتم بأنوثتها وتبتعد عن أي نوع ما أنواع الرياضة التي من الممكن أن تؤثر على جمالها أو أنوثتها، إلا أن الأمر مختلف بالنسبة لفرح ملحس، حيث قالت الشابة الأردنية فرح ملحس أول عربية تحترف كمال الأجسام دوليًّا؛ إن هذه الرياضة ليست عنيفة، وتزيد أنوثتها، ودافعت في الوقت نفسه عن عشقها للوشم، معتبرةً أنه شريان الحياة بالنسبة إليها.

وأضافت ملحس: "رياضة بناء الأجسام التي اقتحمتها ليست رياضة عنيفة، بل تزيد أنوثة الفتاة، وتغلفها بالصلابة"، مضيفةً: "ما الذي يعوزني لأكون واحدة من هؤلاء السيدات اللواتي يمزجن بين أنوثتهن والرياضة في قالب قوي ومتين؟!". وأكدت الشابة الأردنية للوطن الكويتية (26 عامًا) ملحس أنها تحاول توصيل رسالة إلى نساء العالم مفادها أن الإنسان بتحديه وإرادته يستطيع تحقيق ما يجول داخله من طموح.

وفرح ملحس هي أول عربية تشارك في بطولة دولية في رياضة كمال الأجسام؛ وذلك على النقيض من العادات والتقاليد التي تحاصر ممارساتها تلك الرياضة التي تصنف على أنها "غير أنثوية". بدأت ملحس رحلتها في كمال الأجسام قبل 7 سنوات. وتتدرب مع رياضيين رجال في قاعة للألعاب الرياضية بمنطقة غرب عمان الراقية. وتقول عن اتجاهها إلى رياضة كمال الأجسام إنها محاولة لتغيير الصورة النمطية السلبية عن المرأة، ولكنها وجدت معارضة من قبل بعض ممن يتدربون معها أيضًا في قاعة الألعاب الرياضة.

وما يجعل الوضع أكثر سوءًا بالنسبة إلى السمراء ذات العينين السوداوين، والقامة القصيرة (155 سنتيمترًا)؛ شغفها بالأوشام التي لا يتقبلها كثيرون أيضًا. ووشمت فرح جسدها وعضلاتها في أماكن مختلفة برسومات متعددة؛ حيث كتبت جملاً؛ بينها: "تكون شخصية مميزة عندما تكف عن كونك نكرة"، و"وحدها جروحك تخفف من ألمك".

وتدافع فرح عن تلك الأوشام، في تصريحات سابقة بقولها: "الوشم هو شريان الحياة بالنسبة إلي؛ يعكس هويتي والطريق التي أريد أن أسلكها". وتضيف هذه "الثائرة" التي حصلت على أول وشم لها عندما كان عمرها 17 عامًا: "نعم، إنه يؤلم، لكنه أيضًا علاجي للتغلب على الحزن في أعماقي".




Thursday, May 12, 2011

سلخ جلد ابنته كطريقة جديدة ومختلفة من طرق التاديب

قام رجل كويتي على سلخ بنته كنوع من التأديب بعد امتناعها عن تناول الطعام، مما جعل والدة الطفلة تفضح سلوكه الذي وصفته بالغريب أمام وسائل الإعلام.

 وقالت والدة الطفلة إن زوجها يعامل أفراد العائلة “بكثير من الوحشية ويذيقهم صنوف العذاب كل يوم” مضيفة إنها زهقت الحياة مع من اعتبرته شريكا لها بسبب تصرفاته تجاهها وتجاه أطفالهما، وذكرت إنها عانت بما فيه الكفاية بعدما قام بضربها يوميا، ولأطفالهما أيضا، ومن دون سبب.

 وتابعة والدة الطفلة تقول ” وأضافت لقد سبق وان تقدمت بشكوي إلي المخفر منذ عام تقريبا, وتم استدعاء زوجي، وأمام النيابة راح يتوسلني أن اغفر له وأسامحه علي فعلته، واعدا بأنه سيستقيم ويكف عن إيذائي وإيذاء أطفالنا، ومن اجلهم قبلت به آملة أن يحسن من سلوكه, لكن الضرب استمر إلي درجة لم تعد الحياة معه تطاق, فاضطررت إلي تكليف محامي في بلدي طالبة الخلع منه”.

 وأكدت الوالدة أن زوجها يضربها بشكل يومي أمام أطفالها ، قبل أن يتفرغ لإشباع الأولاد ضربا كل على حدة، مؤكدة أن الأمر لم يعد يطاق بعد إقدامه على ما فعل بطفلته التي لا تتجاوز سنها خمس سنوات

Wednesday, May 11, 2011

أقباط مصريون يذبحون شقيقتهم ويشنقون نجلها بعد إسلامها

 
ألقت الشرطة المصرية القبض على 3 أشقاء أقباط بتهمة قتل شقيقتهم ونجلها، انتقاما منها بسبب اعتناقها للدين الإسلامي، فيما نجا الزوج وابنته من القتل، وتم نقله إلى المستشفى.
الزوج يرقد في المستشفى


 وروى خالد إبراهيم (48 سنة) عقيد شرطة متقاعد يعمل بإحدى شركات الأمن بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تفاصيل الجريمة التي نفذها أشقاء زوجته سلوى عادل عطا (33 سنة) الفتاة المسيحية التي نشأت في صعيد مصر، وأشهرت إسلامها منذ 7 سنوات، وتركت محل إقامتها في أسيوط -إحدى محافظات صعيد- مصر لتتزوج منه، وأنجبت محمود 5 سنوات وندى 6 سنوات.

 ورغم تردد أشقائها عليها وزيارتهم لها بمحل إقامتها بمنطقة بولاق الدكرور بوسط القاهرة طوال سنوات زواجها من خالد، إلا أنهم أخيرا أجمعوا أمرهم وقرروا التخلص منها.

 ليلة الحادث كما يروي تفاصيلها الزوج المصاب وهو ينزف لصحيفة "الأهرام" القاهرية بدأت بحضور شقيق زوجته عيسى عادل (28 سنة) عامل، وتناول العشاء معهم، وعقب استغراقهم في النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف (26 سنة سائق) ورأفت (35 سنة عامل)، ثم قاموا بالتعدي عليهم جميعا بأسلحة بيضاء.

 ويكمل المجني عليه قائلا: ذهبت إلى المطبخ وأحضرت سكينا، حتى أستطيع الدفاع عن نفسي، وصرخت زوجتي: "هو انتوا.. هو انتوا".. وهرولت إلى غرفة نومها، وتوجه وراءها شقيقها الأكبر، بينما وجّه رأفت لكمةً في وجهي، وانهال عليّ بالطعنات، وقام عيسى بسحب السكين الذي كنت أخفيه وراء ظهري، وسدد إليّ طعنة أفقدتني السيطرة على نفسي".

 ويضيف الزوج "حاولت النهوض أكثر من مرة، لكن الدم الذي بدأ ينزف من جسدي بغزارة أفقدني القدرة على الحركة. في ذلك الوقت، كان شقيق زوجتي قد تخلص منها، وقام بإحضار (طرحة) ولفها حول رقبة نجلي محمود، وظل ضاغطا عليها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، فيما أصيبت نجلتي ندى في رقبتها بجروح قبل أن يتمكن الجيران من الإمساك بالمتهمين الثلاثة".

 يذكر أن صعيد مصر قد شهد أحداثا مماثلة، حيث تعيش به نسبة كبيرة من الأقباط، ويشهد بين وقت آخر أحداثا طائفية بين المسلمين والمسيحيين، أغلبها تكون بسبب علاقات عاطفية.

Friday, May 6, 2011

من لا يحب الشوكولا “الجنس“ .. فليرجمني بحجر


في إطار عدم اكتراثها بجمهورها ، وفي تحدٍ جديد للرأي العام في مصر ولبنان والمنطقة العربية بأكملها، ظهرت الإعلامية والممثلة والمغنية اللبنانية رزان مغربي على غلاف مجلة قمر اللبنانية بـ "طلة سافرة ومبتذلة"، مما تسبب لها في حملة هجومية مضادة جديدة.



و لم يكد يمر سوى أيام قليلة منذ انتشار الفيديو المبتذل الخاص برزان مغربي وناجي صديقها - او زوجها كما أعلنت - قبل أن تقوم رزان باستفزاز الجمهور بشكل جديد من خلال ظهورها بملابسها الداخلية على غلاف المجلة، مطلقة تصريحا يستفز كل من يقرأه، حيث قالت: " من لا يحب الشوكولا.. فليرجمني بحجر" في إشارة واضحة إلى عدم شعورها بالندم أو ادراكها لمدى سوء تصرفها بإقدامها على الظهور في فيديو من هذا النوع.

ويبدو أن رزان التي فقدت - في لحظة من الرعونة وسوء السلوك - شعبيتها التي بنتها على مدار سنوات، لم تعد تبالي بما يظنه الجمهور لتخرج على معجبيها بكثير من النرجسية والاستعراض لمفاتنها ظنا منها أن الجمهور سيتقبل منها مثل هذه التصرفات.

الرئيس التشيكي يسرق قلما أثناء زيارة رسمية



وبخت وسائل الاعلام في جمهورية التشيك الرئيس فاتسلاف كلاوس يوم  الثلاثاء 12 ابريل/نيسان بعد أن ظهر في تسجيل مصور على الانترنت وهو يضع خلسة قلما في جيبه في أثناء مراسم توقيع اتفاق عند  زيارته  إلى تشيلي، في واقعة وصفها من شاهدوها بأنها سرقة.

ويظهر التسجيل الذي يحمل عنوان "رئيس جمهورية التشيك يسرق قلما" كلاوس وهو ينظر باعجاب إلى القلم أثناء مؤتمر صحفي مع الرئيس التشيلي سباستيان بينيرا ثم يمسك به في يده أسفل الطاولة حيث يبدو انه وضعه في جيبه.

وحظى التسجيل بأكثر من 100 ألف مشاهدة على مدى يومين وأثار ضجة إعلامية مع تكرار بث التسجيل في نشرات الاخبار التلفزيونية ، في حين نشرته الصحف في صفحاتها الاولى.

وكتبت صحيفة ملادا فرونتا اليومية "رغم أن البروتوكول يسمح لكلاوس بأخذ القلم- الذي وقع به وزير الخارجية اتفاقا للنقل- كتذكار ، إلا أن مستخدمي الانترنت يعتبرون ما قام به الرئيس التشيكي سرقة".

وقال المتحدث الرئاسي راديم اوتشفات إن الرئيس كلاوس له الحق في أخذ القلم الذي يحصل عليه الرؤساء ووفودهم أثناء الزيارات الرسمية. وأضاف قائلا "نحن في قلعة براغ نعطي دائما مثل هذا القلم إلى الوفود ومعه دفتر أوراق".

Tuesday, May 3, 2011

القذافي يهودى الاصل

أجرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مؤخرا، لقاء مع سيدة تقول إنها "خالة القذافي" تدعى راشيل سعادة.

حيث دار الحديث حول الأصول اليهودية للقذافي وعلاقة هذه السيدة به. ابتدأ مقدم البرنامج ساخرا بقوله "نسأل أنفسنا السؤال الذي سأله أحمدي نجاد هو هل القذافي يهودي الأصل؟"



و قد قال زيونا لصحيفة السان أنه يعتبر نفسه محظوظا كونه زوج 39 امرأة و رب أكبر عائلة في العالم.

 وقد استضاف البرنامج راشيل سعادة وجويتا براون حيث ادعتا أن لهما "رابطة دم وثيقة بالقذافي"، حيث تكون والدة القذافي شقيقة جدة راشيل سعادة، كما ذكرت في البرنامج .

وقد أضافت جويتا براون "إن القذافي ليس يهودي الأصل فقط بل هو يهودي وفقا للتعاليم اليهودية، لان أمه يهودية هربت مع شيخ عربي مسلم بعد أن أنجبته لان زوجها الأول لم يعاملها بشكل جيد، فهربت مع ابنها مع شيخ عربي مسلم اسمه محمد بو منيار القذافي، لذلك فان القذافي هو ربيب محمد بو منيار القذافي وليس ابنه، أي أن القذافي ابن أم وأب يهوديين".

صور زوجة جاره عارية أثناء ممارستهما الرذيلة



أمرت النيابة العامة بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المصرية بحبس فنى تصوير أربعة أيام على ذمة التحقيق لقيامه بتصوير زوجة جاره وهى عارية تماما أثناء ممارسته الرذيلة معها، ونسخها على اسطوانات كمبيوتر وابتزاز زوجها للاستيلاء على أمواله مقابل إعادة الصور والاسطوانات إليه بدلا من توزيعها ونشرها على النت .


وكانت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية "50 كم شمال القاهرة" قد تلقت بلاغا من فوزى "53 سنة- عامل" اتهم فيه جاره سمير "32 سنة- فنى تصوير" بابتزازه مادياً، ومطالبته بدفع ألف جنيه نظير إعطائه اسطوانات كمبيوتر تحتوى على صور عارية 


لزوجته "ماجدة" .

وقال فى بلاغه إنه تقابل معه بالشقة لحل الخلاف، إلا أن الأخير طلب منه التوقيع على دفتر إيصالات أمانة فرفض، وتمكن بمساعدة الأهالى من ضبطه وبحوزته لاب توب وعدد 4 اسطوانات وهاتف محمول ودفتر إيصالات أمانة .

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 9766 جنح قسم ثان شبرا الخيمة، وتم القبض على المتهم، واعترف بالواقعة، فقررت النيابة حبسه، ووجهت له تهمة الزنا والإكراه على توقيع إيصالات أمانة.

أمواج الغموض تحيط بقبر ابن لادن وحقيقة مقتله

 

مثلما أحاط أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل حياته بالغموض يرفض الرجل التخلي عن هذه الصفة حتى بعد وفاته، إذ لا يبدو مصير جثته معروفا

بعدما قضى نحبه في غارة أمريكية بالتنسيق مع المخابرات الباكستانية فجر الأحد في أبوت أباد.

فوسط الاحتفال بإعلان الرئيس أوباما عن مقتل ابن لادن ظهرت أقوال تشكك في حقيقة مقتله، خاصة بعد اعتذار قناة "جيو" الباكستانية عن صورة نشرتها وقالت إنها لابن لادن عقب قتله لكنها أعلنت لاحقا إنها لا تعود لزعيم القاعدة، وجاء الاعتذار بعد تشكيك العديد من الأصوات في حقيقة الصورة، وبعد إظهار مستخدمين لصورة قتيل آخر يشبه ابن لادن.

الصورة الضبابية التي أحاطت حقيقة موت بن لادن زادت بعد تصريحات المسؤولين الأمريكيين المتضاربة حول التعامل مع جثة الرجل الذي احتل قائمة المطلوبين أمريكيا، فقال مسؤول أمريكي الإثنين أن الولايات المتحدة ستضمن "معاملة جثمان إسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وفقا للتقاليدالإسلامية" دون إيضاح حقيقة الفهم الأمريكي للتقاليد الإسلامية وما يعنيه ذلك.

في تصريح لوكالة أسيوشيتد برس الأمريكية قال مسؤول أمريكي آخر إن التعامل مع جثة ابن لادن بالتقاليد الإسلامية يعني "دفن الجثة خلال 24 ساعة من وفاة صاحبها" ووفقا للمسؤول فإيجاد دولة تقبل بدفن ابن لادن خلال 24 ساعة سيكون مستحيلا لذا فالبحر أفضل مكان، وأضاف المسؤول "إنه سيتم إلقاء جثة ابن لادن في البحر".

لم يكشف المسؤول هل استفسرت أمريكا من أسرة ابن لادن حول رغبتهم في دفن فقيدهم على طريقتهم، ولم يكشف هل تمت أية اتصالات مع أية دولة لاستضافة جثمان ابن لادن أم لا، وإن كانت مجلة "تايمز" طرحت ما وصفتها بإشاعة حول طلب الولايات المتحدة من السعودية دفن جثمان مواطنها في أرضها ورفض الأخيرة.

مجلة "تايم" لم تملك منع نفسها من التساؤل حول سبب التسرع في التخلص من جثة ابن لادن، وطرحت سؤال "لماذا يدفن ابن لادن في البحر بهذه السرعة؟" عبر موقعها، وفي إجاباتها للسؤال قالت المجلة الأمريكية "قد يكون السبب في اختيار البحر وعدم دفنه في قبر هو تجنب تحوله إلى مزار لأتباع ابن لادن".

سبب آخر مثير للشك هو عدم كشف أمريكا عن موقع إلقاء جثة ابن لادن في البحر، إلى جانب إعلان السلطات الأمريكية توقيعها الكشف عن الحمض النووي للجثة في وقت لاحق هذا الأسبوع.